أكادير: جمعية “قطرة أمل” تنظم حملة طبية تحسيسية للكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم

آخر تحديث : الجمعة 15 ديسمبر 2023 - 4:15 مساءً

في إطار أنشطتها الاجتماعية، نظمت جمعية “قطرة أمل لذوي الاحتياجات الخاصة”، اليوم الخميس 14 دجنبر، حملة طبية تحسيسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، بالمركز الثقافي أودادن بحي بنسركاو بأكادير.

وقد تم تنظيم هذه الحملة الطبية التحسيسة، التي تتواصل على مدى يومين، بتنسيق مع المجلس الجماعي لأكادير والمندوبية الإقليمية للصحة، والتي تميزت بالحضور الشرفي لمجموعة من المستشارات الجماعيات بجماعة أكادير.

وفي تصريح لرئيسة جمعية “قطرة أمل”، بشرى الشكيري، أوضحت أن هذه الحملة الطبية التحسيسية استفادت منها في اليوم الأول حوالي 140 مستفيدة من مختلف أحياء أكادير الكبير.

كما أفادت أن الطاقم الطبي الذي أشرف على هذه الحملة الطبية، كان مكونا من 20 طبيبا ومساعدا طبيا، والذين أشرفوا على فحص المستفيدات وتقديم الإرشادات الطبية والنصائح الضرورية.

وقد خلفت هذه الحملة الطبية التحسيسية ارتياحا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة، حيث عبرت مجموعة من النساء المستفيدات عن تثمينهن لهذه المبادرة الاجتماعية التي قامت بها جمعية “قطرة أمل”، والتي من شأنها إبراز الأهمية الكبرى التي يكتسيها الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم.

2023-12-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

جمال الساخي